::أوزار فكر حر::
 
مكتبة الصورالرئيسيةجديد أوزاربحـثmp3 mizالتسجيلدخولzrbaSlow
<div style="background-color: #000000;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>

شاطر | 
 

 غزة درس في تاريخ الحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهرزاد

avatar

نقرات الاعجاب 25
رصيد النقاط 262

مُساهمةموضوع: غزة درس في تاريخ الحرب   السبت 12 ديسمبر - 4:38




~درس تاريخ الحرب

ما يحصل في غزة بفلسطين من عدوان وحشي كان متوقعا مند رفضت حماس الجلوس الى طاولة الحوار في القاهرة تحت شروط مجحفة، ورفضت الاستمرار في التهدئة التي لم تجن منها الا الحصار والتجويـع والموت البطيئ، ولم تستسلم للضغوطات العربية التي تتم بالوكالة عن العدو.

ان قواعد الصراع التي ينهجها العدو الاسرئيلي اليوم، هي نفسها التي كان يشتغل بها في السابق، فعندما رفض ياسر عرفات شروط كامب ديفد كان مصيره الحصار والسجن داخل المقاطعة في رام الله عقابا له على موقفه الرافض للتنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني، وبعد عامين من الصمود تم التخلص منه، فمات مسموما بطريقة لم تأخد حضها من التحقيق كما هو مطلوب...

وكم يؤلمني وأنا أسمع وزير الخارجية المصري يحمل المسؤولية بشكل ضمني للفلسطينيين حين يقول:"لقد نصحناهم بعدم اطلاق الصواريخ وها أنتم ترون النتيجة"!
وكأن مرحلة التهدئة حققت أهدافها وكانت بردا وسلاما على الشعب الفلسطيني، في الوقت الدي أنتجت فيه واقعا معاكسا تماما لمقاصد التهدئة وأهدافها.

وعندما تمسك حزب الله في طاولة الحوار اللبناني سنة 2006 بسلاح المقاومة جرى تهديده من طرف أحزاب داخلية ومن طرف دول عربية بأن موقفه سيجر عليه تدخلا عسكريا للالة العسكرية الصهيونية،
وعندما رفض هده التهديدات كانت حرب الصيف الشهيرة، وكانت الهزيمة للعدو الدي فشل في القضاء على المقاومة.

وفي سنة 1922 كان المجاهد عبد الكريم الخطابي ينضم صفوف المقاومة ضد الاستعمار الاسباني، وكانت نابلس تعيش تحت الاحتلال البريطاني، ومع دلك أبى مفتي نابلس الا أن يصدر فتوى شرعية يدعو فيها الفلسطينيين الى جمع الأموال والسلاح من أجل ارسالها الى الأمير عبد الكريم الخطابي في الريف المغربي لمواجهة الغزاة.
وعندما اشتعلت المقاومة في الجزائر ضد الفرنسيين، أبى جيش التحرير المغربي آنداك الا أن يدعم اخوانه بالمال والسلاح، وعندما ثار نيلسون منديلا ورفاقه ضد النضام العنصري في جنوب افريقيا جاء الى المغرب واستقبله عبد الكريم الخطيب ودعمه بالمال والسلاح وتدريب المقاومين... هدا هو درس التاريخ والشواهد على دلك كثيرة .. ولن تتحرر فلسطين الا عندما نفهم درس التايخ... لأن القاعدة أن ما أٌخد بالقوة لا يسترد الا بالقوة.



_________________
حصريا على أوزار فيديو الرسالة 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://imanghassanghalayini.ahlamuntada.com
 
غزة درس في تاريخ الحرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::أوزار فكر حر:: :: المخبر الالكـترونــي :: ـأمس اليوم- أوزار :: من المــاضــي-
انتقل الى: